خاص (سمو)
دخل برنامج تلفزيون الواقع الأشهر في المملكة ومنطقة الخليج (زد رصيدك) مرحلة الإعداد النهائية لإطلاقه مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل على قناة (بداية الفضائية)، ليشكل البرنامج الذي يطلع على المشاهدين في نسخته الرابعة حلقة الوصل الحقيقية بين المجتمع وما يحدث فيه من متغيرات وأحداث متلاحقة في مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية ومنها العمل وكسب الرزق، والمسؤولية الاجتماعية وهو المحور الرئيس للبرنامج الذي أحتل نسب المشاهدة العالية خلال السنوات الثلاث الماضية من عرضه.
ويؤكد مهدي بخاري رئيس شركة استدامة للمسؤولية الاجتماعية منتج برنامج زد رصيدك، أن العمل على إطلاق البرنامج بالشكل والمحتوى الجديد والمميز في نسخته الرابعة، بداء العمل به منذ مطلع العام الحالي مع مختلف فرق العمل من إعداد وإنتاج وكاتب ومخرج، للظهور بالشكل المطلوب واللائق لأضخم عمل عربي لبرامج تلفزيون الواقع في منطقة الخليج والذي سيستمر عرضه لثلاث أشهر متواصلة (90 يوما) كما هو في كل عام.
كما بين أن إدارة البرنامج قررت هذا العام التفاعل وبالشكل الإيجابي مع المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة المحيطة بنا "والحديث لبخاري" حيث سيتم استحداث فقرة لتقديم المساعدات ومد يد العون من قبل المشاركين للتنافس في المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي وكسب النقاط لزيادة الرصيد، من خلال العديد من الفعاليات والمبادرات والأنشطة، وتصوير ذلك بشكل مباشر وواقعي من مكان الحدث لمدة خمس ساعات يوميا من أصل 18 ساعة هي مدة البرنامج على الهواء مباشرة.
وألمح بخاري أن هنالك مجموعة من الأفكار والرؤى التي سيتم طرحها في البرنامج هذا العام في نسخته الرابعة، ليشكل حقيقة انعكاس وتوجع المجتمع لبيئة وسوق العمل ويكون المنصة المناسبة لطرح الآراء وتوجهات الشباب ورغباتهم في العمل وكسب الرزق وما يواجهونه من مشكلات أو صعوبات خلال فترة عملهم وبحثهم عن الكسب الحلال.
من جانبه بين خالد العجمي المشرف العام وصاحب فكرة برنامج (زد رصيدك) أن النجاح الذي تحقق للبرنامج والمشاركين فيه والعاملين عليه خلال السنوات الثلاث الماضية على قناة بداية الفضائية، والذي يمثل احد اكبر برامج تلفزيون الواقع والمسؤولية الاجتماعية كان الدافع الحقيق للاستمرار بالرغم من مختلف الصعوبات والإشكالات والضغوطات التي كانت تواجه العمل الإنتاجي للبرنامج وفريق الإعداد خلال تصوير الحلقات.
وأشار العجمي أن هذا العام تم وضع مجموعة من الشروط والمواصفات الفنية لاختيار المتسابقين، ليشكلوا حلقة إيجابية في شكل ومضمون ظهورهم والمحافظة على أجواء تنافسية بين 20 متسابق سيكونون البداية الحقيقية داخل البرنامج التي يستمر بثه 18 ساعة يوميا على الهواء مباشرة، ويعمل المشاهد على دعمهم والتفاعل معهم بمختلف الأنشطة والفعاليات التي يقدمونها خلال مدة عمل البرنامج التي تمتد كمان نعلم 90 يوما متواصلا.
وقال العجمي الذي عمل خلال السنوات الخمس الماضية على تطوير فكرة البرنامج والتجديد في الإعداد في كل عام، أن أحد الأهداف الرئيسة من البرنامج في نسخته الرابعة هو نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتقوية الروابط بين الجهات الخيرية والشركات والمجتمع، إضافة إلى كونه برنامج تعليمي وتحفيزي وترفيهي وتنافسي للمشاهدين في كيفية الاهتمام بالمال والإنفاق وصناعة المشاريع وتسويقها.
ومن المعروف أن برنامج (زد رصيدك) وجد إقبال كبير من شريحة اجتماعية في المملكة ومنطقة الخليج العربية بحسب مراكز الإحصاء والاستبيانات التي وضعت البرنامج ضمن أفضل خمس برامج من حيث حجم المشاهدة على القنوات الفضائية، وتعتمد آلية البرنامج الذي يبث 90 يوم متواصل، على أن يحافظ كل متسابق على أكبر مبلغ مالي يحصل عليه عبر المسابقات والتسويق والعمل المهني والتطوعي والمسؤولية الاجتماعية في داخل البرنامج، حتى يصمد الأيام الصعاب التي يواجهها للبقاء للأسبوع الثاني عشر، حيث يتم بدءا من الأسبوع الثالث في حلقة (البرايم) استبعاد متسابق هو الأقل رصيدا من خلال التصويت والنتائج التي يحققها وذلك بشكل أسبوعي حتى موعد البرايم النهائي الذي سيحصل الفائز فيه على جائزة البرنامج ومقدارها 300000 ثلاثمائة ألف ريال سعودي لصاحب المركز الأول.